اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

المديرية العامة للأمن الوطني : هذه نتائج مباريات التوظيف لولوج أسلاك الشرطة برسم السنة 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المديرية العامة للأمن الوطني : هذه نتائج مباريات التوظيف لولوج أسلاك الشرطة برسم السنة 2016

مُساهمة من طرف amedjar في الأربعاء 26 يوليو 2017, 21:56




مديرية الأمن: هذه نتائج مباريات التوظيف لولوج أسلاك الشرطة

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني صباح اليوم الأربعاء، عن نتائج مباريات التوظيف لولوج مختلف أسلاك الشرطة برسم السنة المالية المنصرمة، مشيرة إلى أن المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة ومختلف مراكز التكوين الشرطي شرعوا، بشكل تدريجي، في استقبال الناجحين لقضاء فترات التدريب الأساسي.

واستعرض بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني المؤشرات الإحصائية والبيانات الرقمية لنتائج المباريات، موضحا أن عدد الناجحين بلغ 5100 مرشحا، وهو نفس عدد الحصص المالية المتباري عليها، من بينها 4500 منصب مخصصة للمديرية العامة للأمن الوطني و600 منصب لمصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مع الاحتفاظ بلائحة انتظار تحسبا للنتائج النهائية للفحوصات والتحاليل الطبية والنفسية المتقدمة لبعض المرشحين والتي لازالت في طور الإنجاز.

كما تم إجراء مسح جغرافي للناجحين بحسب الجهات الإدارية للمملكة. والملاحظة الأساسية المسجلة في هذا الصدد، هي نجاح مرشحين من جميع جهات ومناطق المملكة في هذه المباريات، بحيث بلغ عدد الناجحين في جهة الرباط سلا القنيطرة 1204 مرشحا، وجهة فاس مكناس 1035 مرشحا، وجهة الدار البيضاء الكبرى سطات 781 مرشحا، وجهة طنجة تطوان الحسيمة 392 مرشحا، وجهة مراكش أسفي 381 مرشحا، والجهة الشرقية 207 مرشحا، وجهة بني ملال خنيفرة 155 مرشحا، وجهة سوس ماسة 135 مرشحا، وجهة العيون الساقية الحمراء 90 مرشحا، وجهة كلميم واد نون 52 مرشحا، وجهة درعة تافيلالت 45 مرشحا، ثم جهة الداخلة وادي الذهب 23 مرشحا.

وفي سياق متصل، كشف بلاغ مديرية الأمن أن هذه المباريات عرفت مشاركة 164.053 مترشح ومترشحة في الاختبارات الكتابية، موزعين على 321 مركزا على امتداد التراب الوطني، استطاع منهم 23.635 مرشحا بلوغ مرحلة الاختبار الشفوي والخضوع لإجراءات الفحص الطبي والنفسي وإجراء الاختبار الرياضي، قبل أن يتم حصر النتيجة النهائية للناجحين في عدد المناصب المالية المتوفرة وهو 5100 منصبا.

وفي ختام بلاغها، شددت المديرية العامة للأمن الوطني على أن إعلانها على هذه النتائج يأتي في سياق توطيد آليات الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص في مباريات التوظيف، مؤكدة على أن هذه النتائج جاءت تتويجا لنظام اختبار جديد، تميز بتغييرات وتحسينات جذرية، همت بالأساس إعادة النظر في أسئلة ومواضيع الاختبارات، والتي جمعت بين المواضيع القانونية والعامة بعدة لغات وبين الاستبيان المتعدد الاختيارات QCM، وكذا طريقة التصحيح التي عهد بها إلى أكاديميين وأساتذة جامعيين، بالإضافة إلى تدعيم إجراءات الفحص الطبي والنفسي التي أشرف عليها مختبر متخصص تابع لمفتشية الصحة للأمن الوطني، وأخيرا الحرص على توطيد آليات النزاهة والشفافية من خلال القطع مع مختلف مظاهر الغش.

يذكر في هذا الصدد، أن مصالح الأمن كانت قد أعلنت عن رصدها لحوالي 138 حالة غش أثناء الامتحانات الكتابية لهذه المباريات. وهي الحالات التي تقرر إعفاء المتبارين فيها تلقائيا من اجتياز المباريات، مع تقديمهم أمام السلطات القضائية المختصة التي أصدرت في حقهم عقوبات مالية وأخرى سالبة للحرية.

وبالتزامن مع الإعلان عن هذه النتائج النهائية للمباريات المتعلقة بالمناصب المالية الخاصة بالسنة المنصرمة، بادرت المديرية العامة للأمن الوطني بالإعلان، في نفس اليوم، عن المباريات المبرمجة برسم السنة المالية 2017 والتي ستجرى في 24 شتنبر المنصرم.

وتضمن الإعلان الجديد للمباريات، المنشور في الصحافة الوطنية وفي البوابة الإلكترونية للقطاع الوزاري الوصي على الإدارة والقطاعات العمومية، عن تفاصيل أوفى بشأن المناصب المالية المتبارى بشأنها والتي تم تحديدها في 5540 منصبا، موزعة على فئة عمداء الشرطة (90 منصبا)، وضباط الشرطة (260)، وضباط الأمن (70)، وفئة مفتشي الشرطة (1000)، ثم فئة حراس الأمن (4120).

وسيشرع في استقبال طلبات الترشيح لاجتياز المباريات خلال الفترة الممتدة ما بين يوم الخميس 10 غشت المقبل ويوم الثلاثاء 15 من نفس الشهر، وستتكفل بهذه المهمة المصالح الإدارية بجميع الولايات والمناطق الأمنية ومفوضيات الشرطة القريبة من محل سكنى المترشحين، على أن تشمل هذه الامتحانات اختبارات كتابية متبوعة بأخرى شفوية، بالإضافة إلى اختبار رياضي والخضوع لفحوصات طبية ونفسية.

وفي تعليق على هذا الموضوع، أكد مصدر أمني بأن الإعلان عن هذه النتائج بشكل تفصيلي، يتضمن بيانات إحصائية للمرشحين والناجحين وتوزيعهم الجغرافي حسب مناطق المملكة، هو تجسيد للإستراتيجية الجديدة للمديرية العامة للأمن الوطني المرتكزة على تمتين آليات النزاهة في مجال التوظيف، وإرساء معايير مشددة للانتقاء والتكوين، وذلك على اعتبار أن العنصر البشري، المؤهل مهنيا ومعرفيا، هو القادر عن بلورة مخططات العمل الكفيلة برفع التحديات الآنية والمستقبلية للجريمة والتهديد الإرهابي.

الجريدة الإلكترونية هسبريس

amedjar
المدير العام للمنتدى

المشاركات : 14209

نقاط : 150571
الجنس : ذكر
المدينة : وجدة
العمر : 35
العمل/الترفيه : متعدد التخصصات
التسجيل : 19/04/2008

http://www.concour-maroc.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة
    الساعة الأن :