اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

رحلة إسبانيا _رحلة إسبانيا العائليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رحلة إسبانيا _رحلة إسبانيا العائليه

مُساهمة من طرف Amirat elbnat في الإثنين 08 يناير 2018, 10:39



















منذ فجر التاريخ وهذه الرقعة من الأرض مكان للتأثيرات والاحتلالات والصراعات، ولكنها في نفس الوقت مكزر ثقافي وحضاريّ هائل استوعب الكثير من الحضارات وثقافات الشعوب، ومن بينها الحضارة العربية التي تمثلت في الأندلس التي امتدت على النصف الجنوبي تقريبًا من إسبانيا التي نعرفها اليوم، وتأسست فيها مدن عريقة مثل قرطبة وإشبيلية وغرناطة. وقد كان الإسبان على قدرٍ كافٍ من الحكمة كي يحافظوا على هذه الآثار والمدن والكنوز المعمارية التي تحتويها، وهي اليوم من أهم عناصر الجذب السياحيّ في إسبانيا قاطبة.




إسبانيا هي الدول الثالثة في العالم من حيث عدد السياح، بعد فرنسا والصين. وتُعتبر منطقة كاتالونيا أكثر مناطق إسبانيا سياحة، وبعدها جزر البليار (ميورقة، منورقة، إيبيزا وفورمينتيرا)، وجزر الكناري ثم الأندلس.




يبلغ عدد سكان إسبانيا اليوم قرابة 46 مليون نسمة، حيث تتجمع غالبية السكان في المنطقة الحضرية (متروبولين) التابعة لمدريد، وعلى طول السواحل، كما تركز الكثير من الإسبانيين في الجزر التابعة للمملكة الإسبانية مثل تنريف ومايوركا. ويشكل الإسبان الأصلانيون قرابة 90% من السكان، فيما يشكل المهاجرون قرابة 10%، غالبيتهم من رومانيا والمغرب والأكوادور وكولومبيا، حيث تعتبر إسبانيا ثاني دولة في أوروبا من حيث نسبة المهاجرين فيها (بعد قبرص).




ترتبط الطرق والشوارع الإسبانية بشبكة مركزية حيث توجد ستة طرق سريعة تصل بين مدريد وإقليم الباسك وكتالونيا وبلنسية وغرب الأندلس (أندلوسيا) وإكستريمادورا وغاليسيا. كما تمتد الطرق السريعة على سواحل الأطلسي (فيرول إلى فيغو) وكانتابريا (أوفييدو إلى سان سيباستيان) والمتوسط (جيرونا إلى قادس). 

Amirat elbnat

المشاركات : 1

نقاط : 220
الجنس : انثى
المدينة : Cairo
العمر : 24
التسجيل : 27/12/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك
    الساعة الأن :