اعلانات التوظيف بالقطاع الخاص

أكثر من مليون شخص و 250 ألف سيارة اجتازوا المضيق إلى المغرب



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أكثر من مليون شخص و 250 ألف سيارة اجتازوا المضيق إلى المغرب

مُساهمة من طرف nasr-eddine في الأحد 01 أغسطس 2010, 14:01




أفادت أخر معطيات الحرس المدني الاسباني أن أكثر من مليون مسافر و250 ألف سيارة قد عبروا مضيق جبل طارق اتجاه المغرب حتى الآن في إطار عملية عبور المضيق لعام 2010م (عملية باسو ديل استريشو)، حيث تم تخصيص 24% من السفن الإضافية للنقل مقارنة بالعام الماضي.

هذا وذكر بيان للحرس المدني الذي عزز خدماته هذا العام لضمان عملية التدفق السلس للمهاجرين المغاربة المقيمين في أوروبا في رحلتهم السنوية لقضاء عطلة الصيف في المغرب، أنه من المنتظر أن يعبر المضيق أكثر من نصف مليون سيارة وما يزيد على مليوني مسافر هذا العام.

كما أن وزارة الداخلية الاسبانية قد أحدثت جهازا خاصا مكونا من جهات حكومية مختلفة في سبيل ضمان العبور بمشاركة مجموعة من الغواصين، ورابطة الاحتياطيين والأمن، وجهاز خاص بنزع المتفجرات بالإضافة إلى مجموعات أخرى على صلة بالملاحة البحرية.

ويذكر أنه في هذا الإطار تجوب دوريات مشتركة من الحرس المدني الاسباني والدرك الملكي المغربي في مناطق الموانئ لتسهيل حركة السير ومنع الاتجار بالمخدرات والهجرة غير الشرعية.

وتجدر الإشارة إلى ان عملية عبور جبل طارق قد بدأت هذا العام في مطلع يونيو وبشكل مبكر، نظرا إلى تقدم موعد شهر رمضان المبارك في 11 أغسطس، وستنتهي العملية في 15 سبتمبر القادم.


nasr-eddine

المشاركات : 2932

نقاط : 50199
الجنس : ذكر
المدينة : rabat_agadir
العمر : 34
العمل/الترفيه : خدمة الانسانية
التسجيل : 09/05/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى